نبذة عن الكلية

تعتبر كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالمدينة المنورة من اوائل الصروح الجامعية في القطاع التعليمي الجامعي الاهلي التي تمنح درجة البكالوريوس في التخصصات الطبية التطبيقية. منذ بداية العام الجامعي 2009/2010 وحتى عامنا هذا والكلية في سعي متواصل لتحقيق اهدافها وغاياتها المنشودة التي أنشئت من اجلها بتاهيل جيل واعد قادر على خدمة دينه وو طنه في مجال الخدمات الصحية.

تقوم الكلية بتوفير مقاعد جامعية ضمن بيئة تعليمية مثالية لكافة ابنائنا الطلبة خريجي الثانوية العامة -المسار العلمي – بالإضافة الى اتاحة الفرصة امام ابنائنا الطلبة حاملي درجة الدبلوم في أحد التخصصات الصحية لإكمال مسيرتهم الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس من خلال برنامج التجسير المُعتمد من قبل وزارة التعليم في لوائحها الخاصة بالقبول والتسجيل. كما تضم الكلية كادر تدريسي متميز من أعضاء هيئة التدريس ومدربين سريريين ذوي كفاءة علمية عالية وخبرة تعليمية طويلة في مجال العلوم الصحية.

محتوياتها

 

إن الكلية هي أكثر من مجرد كلية علوم طبية تطبيقية، ونحن نتمنى أن يستشعر الجميع القيم التي نطمح بوجودها لدى كافة الطلبة الذين باشروا مسيرة تعليمهم لدينا ليصبحوا أخصائيين في مختلف المجالات الصحية، كيف لا وقد تمكنت هذه الكلية من أن تتبوأ القمة على المستويين المحلي والإقليمي، من خلال فوزها بمختلف المراكز في مسابقات المؤتمر العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي للجامعات السعودية، وما كان ذلك ليتحقق لولا توفيق الله عز وجل، ثم دعم حكومتنا الرشيدة للبرامج الصحية والطبية المتطورة على مستوى التعليم الجامعي، والتخطيط السليم والناجح لإدارة كليات الغد، والحمد لله فنحن اليوم نعيش هذا الامتياز مع إدارة مميزة متمثلة في شخصية رئيس مجلس الأمناء أستاذنا القدير / إبراهيم بن موسى الزويد، ومن حوله من رجال رياديين.

المرحلة الجامعية

وإننا على ثقة بأن هذه الكلية ستسهم مع زميلاتها كليات العلوم الطبية التطبيقية بمملكتنا الحبيبة في تطوير التعليم الطبي والصحي في المملكة العربية السعودية، وإيجاد الكوادر التي تعرف حق وطنها وأمتها، وتحرص دوماً على الارتقاء والتميز.

التخصصات المتاحة للعام الجامعي 1440 / 1441هـ - 2019/2020م

الطلاب

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

  • درجة البكالوريوس في الأشعة

  • درجة البكالوريوس في التمريض

  • درجة البكالوريوس في المختبرات الطبية

الطالبات

  • درجة البكالوريوس في التمريض

  • درجة البكالوريوس في الأشعة

  • درجة البكالوريوس في المختبرات الطبية

  • درجة البكالوريوس في الإدارة الصحية

إحصائية الخرجيين

الطلاب

380 خريج

الطالبات

699 خريجة